معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-11-08  |  2024-05-16  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/05/22 - 10:06:5
زيارة: 824
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: آخر المستجدات لحظة بلحظة

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجدّ حول العالم إلى 329 ألفا و799 شخصاً على الأقلّ منذ ظهر الوباء في الصين في كانون الأول/ديسمبر، بحسب مصادر رسمية. وتم تسجيل خمسة ملايين و49 ألفاً و390 إصابة معلنة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الفيروس. كما تم إعلان تعافي مليون و867 ألفاً و800 من هذه الحالات على الأقل.

ومنذ التعداد الذي أجري قبل 24 ساعة، سجّلت 4.563 وفاة جديدة و106.338 إصابة جديدة بالفيروس حول العالم. والدول التي سجّلت أكبر عدد من الوفيات في هذه الساعات الأربع والعشرين هي الولايات المتحدة بـ 1280 وفاة جديدة والبرازيل بحوالي 1000 وفاة والمكسيك بـ 424.

والولايات المتحدة التي سجّلت أول وفاة بكوفيد-19 مطلع شباط/فبراير، هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات مع 93 ألفاً و863 وفاة من اصل 1562714 اصابة. وأعلن تعافي ما لا يقل عن 294 ألفاً و312 مصاباً.

أما ثاني دولة من حيث عدد الوفيات في العالم فهي بريطانيا إذ سجّلت 36 ألفاً و42 وفاة من أصل 250 ألفاً و908 إصابات، تليها إيطاليا بـ32 ألفاً و486 وفاة من أصل 228 ألفاً و6 إصابات، ثم فرنسا مع 28 ألفاً و215 وفاة من أصل 181 ألفاً و826 إصابة وإسبانيا مع 27 ألفاً و940 وفاة من أصل 233 ألفاً و37 إصابة.

ومن بين الدول الأكثر تضرّراً بالوباء، بلجيكا التي سجلت أكبر عدد من الوفيات بالنسبة إلى عدد السكان بـ 79 وفاة لكل 100 ألف نسمة تليها إسبانيا بـ 60 ثم إيطاليا بـ 54 فبريطانيا بـ 53 وفرنسا بـ 43.

 

 

اليونان تمدد إجراءات العزل في مخيمات اللاجئين حتى 7 حزيران/يونيو

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية الجمعة تمديد الحجر الصحي المفروض منذ أكثر من شهرين في مخيمات طالبي اللجوء في مواجهة وباء كوفيد-19، حتى السابع من حزيران/يونيو. وقالت الوزارة في بيان مقتضب "بعد قرار لوزراء حماية المواطن والصحة والهجرة، تم تمديد إجراءات منع انتشار الفيروس المسبب لكوفيد-19 للمقيمين في مراكز الإيواء في جميع أنحاء البلاد".

ولم تتأثر اليونان بالفيروس بالقدر الذي تأثرت به غيرها من الدول الأوروبية.

وقد تحركت بسرعة في مواجهة انتشار كوفيد-19 عبر اعتماد عزل تام في 23 آذار/مارس لستة أسابيع.

 

 

بريطانيا ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على المسافرين القادمين من الخارج

أعلن الوزير المكلف بإيرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية براندون لويس الجمعة أن المملكة المتحدة ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على المسافرين القادمين من الخارج للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال لويس لوسائل الإعلام "الناس الذين يصلون إلى المملكة المتحدة يجب أن يلتزموا بحجر" من أجل "احتواء" معدل انتشار المرض. وأضاف "بالطبع البريطانيون العائدون سيتمكنون من حجر أنفسهم في منازلهم. وعلى الزوار أخذ التدابير للقيام بالحجر لمدة 14 يوما".

وهذا الإجراء الذي سيعاد النظر فيه "كل ثلاثة أسابيع" على حد قوله، سيرافقه رفع العزل تدريجيا عن البلاد اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو في حال إحراز تقدم في وقف تفشي الوباء.

وأوضح أنه لم يتقرر أي اعفاء مقرر "حاليا" للمسافرين القادمين من دول تفشى فيها الوباء بشكل محدود.

 

 


تونس تعيد فتح المساجد والمقاهي والفنادق في 04 حزيران/يونيو

قررت السلطات التونسية إعادة فتح المساجد وكل أماكن العبادة والمقاهي والمطاعم والفنادق في الرابع من حزيران/يونيو بعد أكثر من شهرين من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد. وقال وزراء المشاريع الكبرى لبنى الجريبي والداخلية هشام المشيشي والشؤون الدينية أحمد عظوم خلال مؤتمر صحفي مشترك إن هذا التاريخ يمكن تغييره إذا عاود الفيروس انتشاره في تونس.

وسيعاد فتح الفنادق والمطاعم المغلقة منذ 22 آذار/مارس، بنسبة خمسين بالمئة من طاقتها الاستيعابية. ويتم وضع اللمسات الأخيرة على بروتوكول صحي سيتمضن تفاصيل تدابير الوقاية في المؤسسات السياحية.

وأضاف الوزراء أنه من المقرر رفع كل تدابير الحجر في 14 حزيران/يونيو، داعين مجددا إلى الامتثال لإجراءات النظافة والتباعد الاجتماعي ووضع الأقنعة. ولا تزال التنقلات بين الولايات محظورة، وسيتم تعزيز الحواجز الأمنية في نهاية الأسبوع بمناسبة عيد الفطر الذي تكثر خلاله التجمعات العائلية.

وستبقى المدارس مغلقة حتى أيلول/سبتمبر. وحدها فصول التحضير لامتحانات البكالوريا ستُستأنف في نهاية أيار/مايو لمدة شهر. كما ستتم إعادة فتح دور الحضانة في نهاية أيار/مايو.

ومنذ بداية آذار/مارس، سُجلت رسميا نحو 1045 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينها 47 وفاة. ويبدو أن الوباء تباطأ في الأيام الأخيرة بعد الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات.

وقال رئيس الوزراء الياس الفخفاخ مساء الاربعاء في خطاب متلفز "لم نضيع الوقت واتخذنا قرارات صعبة وجريئة وخلاقة في بعض الاحيان".

من جهة أخرى، قال الفخفاخ إن الحكومة تعمل على "تعديل موازنة الدولة لعام 2020" و"وضع برنامج للإنعاش الاقتصادي سيتم تقديمه لمجلس النواب" قبل حزيران/يونيو المقبل.

وأوضح أن "برنامج الإنعاش الاقتصادي" ينص خصوصا على "التقليص من البيروقراطية والتعطيلات الإدارية" و"مقاومة البطالة والتشغيل الهش، وحلّ مشاكل عالقة حالت دون إنجاز المشاريع الكبرى وعودة النشاط في الحقول البترولية والفوسفات، ومكافحة الفساد والقطع مع الإفلات من العقاب".

 

 

عدد وفيات فيروس كورونا في البرازيل يتجاوز 20 ألفاً بعد تسجيله ارتفاعا قياسيا خلال 24 ساعة

تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في البرازيل عتبة العشرين ألفا الخميس، بعد تسجيل ارتفاع قياسي لعدد الوفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 1188 وفاة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وتشهد البرازيل حاليا ارتفاعا في عدد الوفيات والإصابات بالفيروس، إذ سجلت إجمالي 20,047 وفاة و310,087 إصابة مؤكدة، وهي أرقام يقول علماء إنها أقل بكثير من العدد الفعلي.

والبرازيل التي يبلغ عدد سكانها 210 مليون نسمة هي الدولة السادسة من حيث عدد وفيات كوفيد-19. وهي الثالثة من حيث حالات الإصابة خلف الولايات المتحدة وروسيا.

وقد تضاعف عدد الوفيات خلال 11 يوما فقط في البرازيل، وفق أرقام وزارة الصحة.

وعلى الرغم من انتشار الفيروس بشكل مقلق للغاية، دعا الرئيس اليميني المتطرف جايير بولسونارو مجددا الخميس إلى استئناف النشاط من أجل إنقاذ الاقتصاد.

 

 

ترامب يعلن تنكيس الأعلام ثلاثة ايام تكريما لضحايا فيروس كورونا

لن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس أنه أمر بتنكيس الأعلام فوق المباني الفيدرالية في الولايات المتحدة لثلاثة أيام تكريما لذكرى ضحايا فيروس كورونا المستجد. وقال ترامب على تويتر "سأنكس الأعلام على المباني الفيدرالية والمعالم الوطنية خلال الأيام الثلاثة المقبلة تخليدا لذكرى الأميركيين الذين فقدناهم بسبب فيروس كورونا".

 

 

1255 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة (جونز هوبكنز)

سجلت الولايات المتحدة 1255 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز مساء الخميس. في المجموع، توفي 94661 شخصا بسبب الفيروس في الولايات المتحدة، من أصل 1.576.542 إصابة تم تشخيصها.

 

المصدر: یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/17790


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان